DOES IT MAKE SENSE TO CONSUME PROTEIN AFTER CARDIO? - Nordic Nutrition

هل من المنطقي استهلاك البروتين بعد أمراض القلب؟

بقلم: بريان هينبيرج ، أخصائي علاج طبيعي

بالطبع ، عادة ما تستهلك بعض البروتين الإضافي قبل رفع الأثقال أو أثناءها أو بعدها. يفسح المجال لنفسه. حتى الأشخاص الذين لا يمارسون تمارين القوة سمعوا شيئًا عن حقيقة أنه من المهم تناول الكثير من البروتين إذا كنت ترغب في الحصول على عضلات كبيرة. إنها معرفة الجميع الآن.

ماذا عن تناول البروتين والقلب؟ هل صحيح أنه ليست هناك حاجة للبروتين بعد تمارين القلب لأننا لم نقم برفع الأثقال؟ سيوضح هذا المنشور لماذا لا يزال تناول البروتين مفيدًا حتى لو كنت تمارس أمراض القلب فقط.

ما هي التعديلات التي يقوم بها الجسم بعد تمارين القلب؟

بعض التكيفات الفسيولوجية الأساسية التي شوهدت بعد تدريب التحمل هي زيادة كتلة الميتوكوندريا ، وتحسين القدرة على إنتاج مادة الطاقة الحيوية ATP (مادة الطاقة التي تستخدمها جميع خلايا الجسم) ، وزيادة نشاط الإنزيم الهوائي.

بالإضافة إلى ذلك ، ترى زيادة في تكوين الأوعية الدموية الصغيرة في العضلات ، مما يعني أن المزيد من الدم ، وبالتالي المزيد من الأكسجين ، يمكن أن يمر عبر العضلات كل دقيقة. لذلك عندما تجمع كل هذه الأشياء ، فإنها تعطي قدرة محسنة على امتصاص واستهلاك الأكسجين = لياقة أفضل وأداء أفضل.

تتغير العضلات وأنسجة الأوتار الأخرى ، مثل أن تصبح الأوتار أكثر صلابة وتعمل مثل الينابيع المصغرة التي يمكنها امتصاص الطاقة وإطلاقها بشكل أكثر كفاءة.

ما الدور الذي يلعبه البروتين في هذه التكيفات؟

بالطبع ، تستخدم البروتينات ليس فقط لبناء العضلات ولكن أيضًا للعديد من الهياكل الأخرى في الجسم. بالإضافة إلى ذلك ، لديهم مجموعة واسعة من الوظائف الهيكلية والتنظيمية.

إذا نظرنا إلى الميتوكوندريا ، حسنًا ، فهي محطات طاقة صغيرة توجد في كل خلية في الجسم تقريبًا ، وهي مسؤولة عن إنتاج مادة الطاقة ، ATP ، وهو أمر ضروري للجسم ليعمل ولنا أداؤه في مستوى عال.

نحن نعلم أن الكتلة الكلية للميتوكوندريا تزداد عندما تمارس تمارين التحمل ، ويتطلب الأمر بروتينًا لبناء كتلة ميتوكوندريا جديدة.

ما الدور الذي يلعبه البروتين في هذه التكيفات؟

لسنوات عديدة ، كان هناك المزيد من الميتوكوندريا عند القيام بتمارين القلب ، لكن الدراسات الحديثة أظهرت أن الميتوكوندريا الموجودة أصبحت أكثر بروزًا (تصل إلى 40-55٪) ، بينما لا يبدو أن هناك المزيد من الميتوكوندريا.

ولكن كيف يبدو الأمر فيما يتعلق بالميتوكوندريا بعد تدريب التحمل؟

لسنوات عديدة ، كان هناك المزيد من الميتوكوندريا عند القيام بتمارين القلب ، لكن الدراسات الحديثة أظهرت أن الميتوكوندريا الموجودة أصبحت أكثر بروزًا (تصل إلى 40-55٪) ، بينما لا يبدو أن هناك المزيد من الميتوكوندريا.

كانت هناك أيضًا علامات على أن الميتوكوندريا الموجودة أصبحت أكثر كفاءة في نفس الدراسات.

ترتبط هذه الكفاءة المحسّنة بما يسمى نشاط الإنزيم الهوائي. بالإضافة إلى ذلك ، تلعب العديد من الإنزيمات التنظيمية دورًا أساسيًا كمساعد في بعض التفاعلات الكيميائية الضرورية لوظائف الميتوكوندريا ، بما في ذلك تخليق ATP.

البروتين ضروري أيضًا لإنتاج هذه الإنزيمات.

يلعب البروتين دورًا أساسيًا. يساعد في بناء أوعية دموية جديدة ، الشعيرات الدموية الدقيقة ، الضرورية لنقل الأكسجين إلى أنسجة الجسم المختلفة.

وأخيرًا وليس آخرًا ، تُستخدم البروتينات أيضًا لبناء الكولاجين (بروتينات هيكلية) ، والتي تشكل حوالي 30٪ من إجمالي محتوى البروتين في الجسم. الكولاجين ضروري لبناء الأوتار الصلبة والأنسجة الهيكلية التي تحيط بألياف العضلات.

زيادة حرق البروتين أثناء التمرين

ومن المعروف أيضًا أنه عند أداء تمارين القلب مقابل الجلوس بهدوء ، تزداد كمية البروتين المستخدمة للحرق.

تعتبر التمارين عالية الكثافة أو طويلة الأمد ومستويات الجليكوجين المنخفضة ، والتي غالبًا ما توجد مع تمارين القلب لفترات طويلة وبدرجة أقل مع تمارين القوة ، من العوامل التي تزيد من حرق البروتين.

بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما يحرق الرجال بروتينًا أكثر من النساء.

ما هي كمية البروتين التي يجب أن يستهلكها الشخص فيما يتعلق بأمراض القلب؟

كان هناك الكثير من الأبحاث حول استهلاك البروتين في تدريبات القوة وعدد أقل من الدراسات حول الجرعة المتعلقة بأمراض القلب.

ومع ذلك ، كانت هناك زيادة كبيرة في تخليق البروتين بعد جولة من أمراض القلب عند استهلاك 0.25 جم / كجم من وزن الجسم ، لذلك ربما يكون هذا هو أفضل رهان لدينا.

استنتاج

في حين أن الهدف الأساسي من استهلاك البروتين بعد تدريب القوة هو بناء كتلة عضلية جديدة ، فإن الغرض الأساسي من استهلاك البروتين بعد تدريب التحمل هو تكوين كتلة ميتوكوندريا جديدة ، وثانيًا لإصلاح العضلات والأنسجة الوترية التي أصبحت مستخدمة وربما تضررت بشكل جزئي. ، خلال السباقات على سبيل المثال

علاوة على ذلك ، فإن تناول البروتين قبل وبعد التمرينات الهوائية يمكن أن يحل محل بعض البروتين المفقود أثناء التمرين.

بشكل عام ، هناك سبب وجيه لاستهلاك البروتين المرتبط بأمراض القلب ، تمامًا كما هو متناغم مع تمارين القوة.

 

مصادر:

Lundby C1 ، جاكوبس RA1،2،3. التكيفات من الميتوكوندريا العضلات والهيكل العظمي لممارسة التدريب. إكسب فيسيول. 2016 يناير ؛ 101 (1): 17-22.

ورقة عشب N1. زيادة الميتوكوندريا في كثافة الحجم مع التدريب على التمرين: هل هو أكبر أم أكبر أم أفضل؟ اكتا فيسيول (أوكسف). 2018 يناير ؛ 222 (1).

مينيلد لوندبي إيه كيه ، جاكوبس آر إيه ، جيريج إس ، دي ليور جي ، هاوزر إم ، بون تك ، فلاك دي ، داندانيل إس ، كيرك إن ، كايتش إيه ، زيجلر يو ، لارسن إس ، لوندبي سي: يزيد التدريب الرياضي من كثافة حجم الميتوكوندريا للعضلات الهيكلية عن طريق تضخم الميتوكوندريا الموجودة وليس النشوء الحيوي الجديد. اكتا فيسيول (أوكسف).

لويز بيرك وفيكي ديكين. تغذية الرياضة السريرية ، الطبعة الخامسة. 2015. ماكجرو هيل التعليم